بنزيمة يرد على سواريز ويفرض تعادلا على أتلتيكو مدريد

منع مهاجم ريال مدريد العائد كريم بنزيمة، جاره اللدود أتلتيكو مدريد، من الذهاب بعيدا في الصدارة، عندما اضطر إلى التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة من ديربي العاصمة، ليبقي باب الصراع في السباق على اللقب مفتوحا، في منافسات المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني.

وانتزع بنزيمة هدف التعادل الثمين لفريقه في الدقيقة 88، بعدما كاد أتلتيكو أن يحسم المباراة بهدف مبكر سجله الأوروجوياني لويس سواريس (15).

وبهذا التعادل، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما ظل ريال مدريد ثالثا برصيد 54 نقطة، برصيد 56 نقطة.

وعلى الرغم من تدهور نتائجه في الآونة الأخيرة، إلا أن لوس كولشونيرو، الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة، ظهر بشكل رائع منذ بداية الموسم مقابل خسارتين فقط في 25 مباراة، ولم يتلق سوى 17 هدفاً وحقق نجاحاً في التسجيل برصيد 48 هدفاً، وهو ثاني أفضل خط هجوم في الدوري (خلف برشلونة برصيد 57 هدفاً).

أبرز ما في أتلتيكو هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة سواريس: في سن الـ34، سجل 17 هدفًا في 22 مباراة، أفضل هداف بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكتالوني ليونيل ميسي (19).

 

ومن المفارقات أن أتلتيكو تعاقد مع مهاجم برشلونة السابق ديفيد فيلا في عام 2013 للفوز بلقب الدوري الإسباني في المرحلة الأخيرة من موسم 2013-2014، لذا يأمل المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني أن تتكرر هذه المصادفة مرة أخرى بعد التعاقد مع سواريز.

 

مني أتلتيكو بخسارته الأولى في الدوري أمام ريال مدريد 0-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في 12 ديسمبر (المرحلة الثالثة عشرة).

 

من جانبه، كان ريال مدريد يأمل في تجديد فوزه على غرار مباراة الذهاب والخروج بنتيجة جيدة من ملعب واندا ميتروبوليتانو بعد التعادل المخيب للآمال أمام ريال سوسييداد 1-1 في المرحلة السابقة.

 

وشهد الديربي عودة بنزيمة الذي تعافى من إصابة في الفخذ، إلا أن غياب القائد سيرخيو راموس مستمر بعد تمزق في الغضروف المفصلي، وقد يشارك في إياب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتالانتا يوم 16 مارس.

شاهد أيضاً

لاعبو برشلونة

صفقة تبادليه بين برشلونة وأتلتيكو مدريد من سيغادر؟

صفقة تبادليه بين برشلونة وأتلتيكو مدريد من سيغادر؟ ، أشارت تقارير رياضية في إسبانيا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *