جو بايدن و بوتن

جو بايدن يتوعد بوتن بـ”دفع الثمن” ويصف بوتن “بالقاتل”

الرئيس الأميركي جو بايدن يتوعد نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، برد على التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية الاخيرة، بعد كشف الاستخبارات الأميركية التدخل الروسي ومحاول التأثير على نتائج الانتخابات الأميركية .

وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن في مقابلة مع قناة “ايه بي سي نيوز” انه سيدفع الثمن لما قام به من فعل غير مقبول، وردا على سؤال عن العواقب التي يقصدها، قال بايدن “سترون قريبا”.

 

جاءت تصريحاته بعد ان دعم تقرير للمخابرات الامريكية صدر يوم الثلاثاء الاتهامات القديمة بان بوتين كان وراء تدخل موسكو فى الانتخابات التى قالت روسيا انها لا اساس لها من الصحة .

 

وفي الوقت نفسه، أشار بايدن إلى أن “هناك مجالات من مصلحتنا المشتركة التعاون” مثل تجديد معاهدة ستارت النووية، مضيفا أن الزعيمين لديهما تاريخ معروف.

 

وقال ” اننى اعرفه جيدا نسبيا ” ، واضاف ” ان اهم شىء عند التعامل مع القادة الاجانب هو تجربتى . انها مجرد معرفة الرجل الآخر “.

 

وقال بايدن إنه لا يعتقد أن الزعيم الروسي لديه قلب، وعندما سُئل خلال المقابلة عما إذا كان يعتقد أن بوتين قاتل، قال: “أعتقد ذلك”.

 

الرد روسي

وقال رئيس مجلس الدوما إن “تصريحات بايدن ضد بوتين هي إهانة للمواطنين الروس ولا تعكس سوى (هستيريا العجز)”، مشيرا إلى أن هجوم بايدن على بوتين كان هجوما على روسيا.

شاهد أيضاً

إسرائيل تغلق مطاراتها وشركات طيران كبرى تلغي رحلاتها

وكانت شركات الطيران الكبرى قد الغت يوم الخميس رحلاتها الى اسرائيل بسبب التصعيد العسكرى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *