دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي ينهار خلال دقائق.. “مات إكلينيكيا”

دوري السوبر الأوروبي ينهار خلال دقائق، ثلاث ضربات قوية جديدة تلقاها الدوري الأوروبي الممتاز فقط في بضع دقائق، الأربعاء، بعد أقل من 3 أيام من الإعلان عن البطولة، والتي أثارت جدلا عالميا.

أكد أندريا أنييللي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز الذي أطلقه 12 ناديا من أكبر الأندية في القارة لا يمكن أن يرى النور بعد انسحاب الأندية الإنجليزية الستة يوم الثلاثاء.

هل؟..”الدوري الممتاز سيتوقف بدون أندية إنجليزية”، الجواب “أكد مصدر مقرب من أنييللي، طلب عدم الكشف عن هويته، حقيقة أن أسهم بطل إيطاليا انخفضت بنسبة 12 بالمئة في بورصة ميلانو بعد انهيار المشروع يوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية”.

وبعد تصريحات أنيلي، أعلن أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء عن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي ورافقه إنتر ميلان ايضا.

انسحبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الستة من الدوري الأوروبي الممتاز يوم الثلاثاء، مما أدى إلى نهاية المشروع بعد 48 ساعة من إطلاقه.

مع العلم ان نادي مانشستر سيتي هو أول نادي يغادر المسابقة الجديدة، يليه مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبر، في حين أفادت التقارير أن تشيلسي كان يستعد أيضا للتخلي عن البطولة الانفصالية.

ولم يؤكد تشيلسي بعد انسحابه من البطولة، لكنه سينضم قريبا إلى منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية.

إعلان مثير للجدل

أعلن “الستة الكبار” في إنجلترا إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا يوم الأحد عن انطلاق الدوري الممتاز الانفصالي.

وواجه الدوري الممتاز معارضة واسعة داخل وخارج عالم كرة القدم، وقال مسؤولون رياضيون وأندية أخرى ومجموعات جماهيرية إن البطولة الانفصالية ستزيد من قوة وثراء أندية النخبة، وأن الهيكل المغلق جزئيا للدوري يتعارض مع النموذج القديم لكرة القدم الأوروبية.

شاهد أيضاً

لاعبو برشلونة

صفقة تبادليه بين برشلونة وأتلتيكو مدريد من سيغادر؟

صفقة تبادليه بين برشلونة وأتلتيكو مدريد من سيغادر؟ ، أشارت تقارير رياضية في إسبانيا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *