عملية عسكرية “نوعية” يشنها التحالف ضد مراكز للحوثيين

أعلن تحالف الشريعة اليمني يوم الاثنين عن عملية نوعية في اليمن، استهدفت ورشا تستخدم لتجميع وتركيب صواريخ باليستية، وأخرى لتفخيخ طائرات بدون طيار تابعة لفصائل الحوثيين المدعومة من إيران.

وقال التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن في بيان: “نشر التحالف من أجل دعم الشرعية أحد الأهداف المحددة ورش جمع وتركيب الصواريخ البالستية وورش قصف الطائرات بدون طيار في معسكر تحت سيطرة المليشيا الحوثية”.

وقال التحالف إن العملية جزء من العملية العسكرية المحددة التي شنتها مقاتلات التحالف الداعمة للشرعية في اليمن من خلال تنفيذ عدة غارات جوية مؤلمة تستهدف القدرات المحددة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في العاصمة المحتلة صنعاء.

وشدد بيان التحالف على الغارات التي تستهدف “حماية المدنيين والأعيان المدنية من انتهاكات المليشيا الحوثية الإرهابية، التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية عمداً بشكل منهجي ومتعمد”.

وقد أعلن التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن أن تنفيذ العملية العسكرية يتم وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية.

وكانت السعودية قد أعلنت مساء الأحد استهداف ميناء رأس تنورة ومنطقة أرامكو السكنية في مدينة الظهران الشرقية، في الجزء الشرقي من المملكة، في هجومين منفصلين.

قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الطاقة السعودية إن أحد خزانات النفط في ميناء رأس تنورة تعرضت لهجوم صباح الأحد بطائرة بدون طيار من البحر.

وأوضح المصدر في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

شاهد أيضاً

إسرائيل تغلق مطاراتها وشركات طيران كبرى تلغي رحلاتها

وكانت شركات الطيران الكبرى قد الغت يوم الخميس رحلاتها الى اسرائيل بسبب التصعيد العسكرى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *