وزارة التربية والتعليم في مصر تعلن عن موعد الأختبارات وانتهاء العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الأحد، انتهاء العام الدراسي الحالي في 30 أبريل المقبل.

وقال الوزير في بيان “بعد التشاور مع رئيس الوزراء والجهات المعنية عن الأمر وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، تعلن وزارة الصحة والسكان أن نهاية أبريل ستكون نهاية العام الدراسي لسنوات الانتقال من رياض الأطفال إلى الصف الثاني، باستثناء الشهادات المتوسطة والثانوية”.

 

وأضاف: “سيتم إجراء الامتحانات الشهرية لشهر أبريل في أيام 26 و27 و28، وفقا للجداول المعلنة وبعد انتهاء العطلة الصيفية تبدأ لسنوات من رياض الأطفال إلى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي، وفقا لبوابة أخبار اليوم”.

 

وقالت الوزارة إن “العام الدراسي لطلاب الشهادات الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادات سيتم الانتهاء منها وفقا للجداول المعلنة، مع بقاء انتظامهم في المدرسة اختياريا، واتخاذ الدولة كافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة خلال الامتحانات التجريبية والنهائية”.

 

وفيما يتعلق بالمدارس الدولية، أوضح البيان أنها “ستستكمل الدراسة والامتحانات وفقا لجداولها المقررة سابقا، مشيرا إلى أن الآباء يمنحون حرية الاختيار فيما يتعلق بوجود أطفالهم وأن أيام الحضور تقتصر على 3 أيام كحد أقصى والتعلم الكامل عبر الإنترنت”.

 

وقالت الوزارة إنها “ستنشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني، وضوابط تقييم غير مضافة، وضوابط تقييم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع”.

 

وأعربت الوزارة عن “امتنانها لمرور العام الدراسي الثاني وسط وباء كورونا بعد أن أكمل الطلاب الجزء الأكبر من المناهج المقررة وأكملوا قدرا مناسبا من التقييم لاجتواز العام الدراسي العالي، وهو ما لم تتمكن دول كبيرة حول العالم من القيام به”.
المصدر: “الوطن”

شاهد أيضاً

إسرائيل تغلق مطاراتها وشركات طيران كبرى تلغي رحلاتها

وكانت شركات الطيران الكبرى قد الغت يوم الخميس رحلاتها الى اسرائيل بسبب التصعيد العسكرى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *